ورشة تعريفية  بمهام وحدة ترخيص وكلاء الاعسار والرقابة عليهم وقانون الاعسار النافذ

17 أيلول

ورشة تعريفية بمهام وحدة ترخيص وكلاء الاعسار والرقابة عليهم وقانون الاعسار النافذ

عقدت دائرة مراقبة الشركات وغرفة تجارة الأردن ظهر اليوم في مقر الغرفة ورشة تعريفية بمهام وحدة ترخيص وكلاء الاعسار والرقابة عليهم وقانون الاعسار النافذ. وقد أكد عطوفة مراقب عام الشركات د. وائل العرموطي بأن هذه الورشة تأتي في اطار تعزيز التشاركية بين القطاع العام والخاص لتعريفهم بقانون الاعسار وخاصة بعد تخصيص وحدة معنية بترخيص وكلاء الاعسار ومزودة بخبراء في هذا المجال بما يخدم تطوير اعمال الشركات وحماية اموالهم وايجاد آليات قانونية لهذه الشركات.
واضاف عطوفته بان الدورة التدريبية المؤهلة لإمتحان ترخيص وكلاء الإعسار ستنطلق يوم الخميس القادم 2020/09/17 وحيث بلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة ٤٩ متقدم لغايات التأهيل للترخيص كوكيل اعسار حيث ستعقد في مقر دائرة مراقبة الشركات على مدار ثمانية أيام وضمن ٣ أقسام.
وقدمت الأستاذة عواطف الشهوان رئيس وحدة ترخيص وكلاء الإعسار والرقابة عليهم خلال الورشة عرضا تقديميا تضمن العديد من المحاور أهمها التعريف بمهام الوحدة وآلية عملها ومهام لجنة وكلاء الإعسار وأهمية تطبيق قانون الإعسار في تطوير الإقتصاد وإستمرارية الأعمال وتحسين أدائها وفيما يتعلق بالتعريف بقانون الإعسار وإجراءاته, فقد قدم الدكتور فارس النشيوات عضو لجنة وكلاء الإعسار وخبير في مجال الإعسار شرحا عن أنواع الإعسار ومن يتولى تقديم طلب إشهار الإعسار ومراحل الإعسار وحالات منع التصرف في حالة اشهار الإعسار وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

دائرة مراقبة الشركات