مديريات الدائرة

الاقسام المرتبطة بها:

قسم الايرادات 

  1. إعداد مشروعات الموازنة العامة السنوية للدائرة وذلك بالتنسيق مع المديريات والوحدات التنظيمية في الدائرة.
  2. تقييم الوضع المالي للدائرة وتقديم الرأي الفني في الجوانب المالية كالاستخدام الأمثل للموارد والتمويل ومراقبة المصروفات. 
  3. الاشراف على عملية قبض الايرادات العامة وايداعها في حسابات الخزينة العامة بشكل يومي.
  4. تطوير الأساليب والاجراءات المالية وتبسيطها وأتمتها بما يضمن رفع مستوى الأداء وتحسينه.
  5. التنسيق مع الجهات الرقابية كديوان المحاسبة ووحدة الرقابة الداخلية وغيرها، وتوفير كافة البيانات والوثائق والمعلومات من قبلهم بالسرعة والدقة المطلوبة.
  6. تنظيم عمليات الشراء بموجب الصلاحيات المحددة في نظام اللوازم.
  7. العمل على توفير المعلومات واعداد التقارير المالية وتزويد المسؤولين في الدائرة بها.
  8. تنظيم وصولات قبض بلأمانات بجميع أنواعها وتصنيفها بإستخدام نظام GFMIS.
  9. تنظيم مستندات صرف الأمانات وقيدها طبقا للأنظمة المعمول بها.
  10. إقتطاع وتحويل الرسوم السنوية الخاصة بالشركات المعفاة للإيراد العام وحسب الأنظمة والتشريعات.
  11. تدقيق التقارير وكشوفات البنك الخاصة بقسم النفقات.
  12. اية مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل المديرية.

 

قسم النفقات

  1. تقييم الوضع المالي للدائرة وتقديم الرأي الفني في الجوانب المالية كالاستخدام الأمثل للموارد والتمويل ومراقبة المصروفات.
  2. إعداد كافة مستلزمات الدورات المستندية للعمليات المالية الخاصة بأعمال الدائرة باستخدام البرامج المحوسبة، وإستلام طلبات الصرف وإعداد سندات الصرف وقيدها في السجلات المالية طبقاً للأنظمة المعمول بها.
  3. تنظيم صرف المخصصات المالية الصادرة بموجب حوالات مالية، وحسب احتياجات الدائرة.
  4. متابعة المساهمات والتزامات الدائرة المالية تجاه الجهات الضريبية وغيرها.
  5. تطبيق الأنظمة المالية والمحاسبية ومن استيفاء العقود وأوامر الشراء لجميع التعليمات والأنظمة المالية.
  6. إعداد حسابات صندوق الهيئات العامة.
  7. مراقبة حركة التغييرات في الرواتب والتأكد من تنفيذ العمليات الإجرائية المعتمدة على الكشوفات شهرياً.
  8. مراجعة وتدقيق عملية تأدية الرواتب في سجل التأديات المعتمد.
  9. إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها والمشاركة في عمليات الجرد الدوري للموجودات الثابتة واللوازم.
  10. تطوير الأساليب والاجراءات المالية وتبسيطها وأتمتها بما يضمن رفع مستوى الأداء وتحسينه.
  11. التنسيق مع الجهات الرقابية كديوان المحاسبة ووحدة الرقابة الداخلية وغيرها، وتوفير كافة البيانات والوثائق والمعلومات من قبلهم بالسرعة والدقة المطلوبة.
  12. حفظ جميع مستندات الصرف والسجلات الوثائق ووصول المقبوضات في مستودع المديرية.
  13. تنظيم عمليات الشراء بموجب الصلاحيات المحددة في نظام اللوازم.
  14. الاشراف على طرح المناقصات واستدراج العروض وتنظيمها مع الجهات ذات العلاقة حسب الأصول، ومتابعة تنفيذ الشروط المعتمدة في هذه المناقصات والعروض وفق نظام اللوازم والعطاءات الحكومية الساري المفعول.
  15. العمل على توفير المعلومات واعداد التقارير المالية وتزويد المسؤولين في الدائرة بها.
  16. ايه مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل المديريه .

 

قسم التدقيق الداخلي

  1. مراقبة مدى الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المالية المتعلقة بأنشطة الدائرة.
  2. .مراقبة المستندات المالية من سندات قبض وسندات صرف وسندات قيد وغيرها بعد الصرف.
  3. تدقيق حركة التغييرات في الرواتب والتأكد من تنفيذ العمليات الإجرائية المعتمدة على الكشوفات شهرياً.
  4. تدقيق عملية تأدية الرواتب في سجل التأديات المعتمد.
  5. مراجعة التعليمات المالية، واقتراح ما يلزم لها من تعديلات، ومراقبة تنفيذها.
  6. التأكد من سلامة الأموال والعهد والأثاث والأدوات والموجودات الأخرى التي تملكها الدائرة أو تخضع لإشرافها.
  7. الاشتراك في جرد محتويات المخازن والعهد الأخرى.
  8. ايه مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل المديريه.

 

قسم الخدمات الادارية واللوازم

  1. التنسيق بين مختلف المديريات في الديوان، وتوفير جميع متطلبات المديريات من الخدمات الإدارية والتجهيزات المكتبية ما أمكن.
  2. التأكد من مراعاة شروط السلامة العامة.
  3. إستخدام الأنظمة الإدارية المحوسبة بهدف رفع كفاءة و جودة الأعمال الإدارية في الديوان، ومتابعة صيانتها.
  4. تنظيم عملية إدخال وصرف اللوازم وفقاً للتشريعات المعمول بها.
  5. تنظيم المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة عن الديوان.
  6. الإشراف على أعمال النظافة وغيرها من الخدمات المساندة.
  7. توريد وتصدير كافة الكتب والمعاملات والتأكد من حفظها وتوثيقها بالشكل المناسب(الكترونيا وورقيا).
  8. ايه مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل المديريه .

 

  •       أ شعبه الديوان 
  1. استلام البريد الوارد  وتصنيفه وتسجيله في سجل البريد الوارد .
  2. متابعة عملية حفظ وتوزيع نسخ منه على الجهات المعنية من البريد الوارد .
  3. متابعة إجراءات تصنيف وتسجيل الكتب والمراسلات الصادرة إلى خارج الدائرة في سجل البريد الصادر.
  4. متابعة عملية حفظ وتوزيع نسخ من  الكتب والمراسلات الصادرة إلى خارج الدائرة لذوي العلاقة في الدائرة.
  5. متابعة الإجراءات المتخذة بشأن المعاملات الواردة والمحولة للجهات المعنية من خلال سجل خاص بها .
  6. اية مهام اخرى تكلف بها الشعبة.

 

  •  شعبه اللوازم والصيانه  
  1. الاشراف والمتابعه على تنفيذ اعمال الصيانه المتعلقه بالدائرة اليومية وادامتها لكافه مرافق الدائرة مع الجهه.
  2. تأمين الاتصالات الهاتفيه ومركز الاتصال بالدائرة والرد عليها وتحويلها الى المعنيين .
  3. تنفيذ اي اعمال خدماتيه اخرى تحتاج الى تنسيق ومتابعه مع الجهات الداخليه والخارجيه .
  4. الاشراف على اداره شؤون ونشاطات الدائرة بما يتضمن حسن سير العمل فيها .
  5. توفير الاحتياجات المختلفه للدائرة في حينها .
  6. تأمين الإحتياجات اللازمة من اللوازم بكافة المديريات والوحدات التنظيمية في الدائرة.
  7. اية مهام اخرى تكلف بها الشعبة.

 

  •  شعبة الحركة
  1. متابعة إصدار أوامر الحركة اليومية.
  2. إعداد الجداول والبطاقات اليومية الخاصة لحركة السيارات.
  3. تزويد السائقين بكوبونات المحروقات اللازمة.
  4. توزيع السواقين على العمل.
  5. تنظيم الاجازات والاستراحات للسواقين.
  6. تدقيق عمل السيارات وقطع الغيار وأمر الحركة.
  7. مراقبة حسن استخدام السيارات.
  8. تطبيق التعليمات التنظيمية في استخدام السيارات.
  9. الإشراف على صيانة السيارات
  10. اية مهام اخرى يكلف بها الشعبة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟